الاثنين، 10 ديسمبر 2018

تفعيل اليوم العالمي للتطوع في مجمع الابتدائية ٣٦ ومتوسطة الوهلان - ١٤٤٠هـ

في يوم الأربعاء الموافق ١٤٤٠/٣/٢٧هـ تم تفعيل اليوم العالمي للتطوع في مجمع الابتدائية ٣٦ ومتوسطة الوهلان بالشراكة مع إدارة المجمع حيث قامت الأستاذة منيرة الدواس مشكورة بالتعريف بالفريق وأعماله وتوعية الطالبات بأهمية العمل التطوعي.








مؤتمر اليوم العالمي للتطوع - ١٤٤٠هـ

شارك فريق سمو التطوعي في مؤتمر اليوم العالمي للتطوع في مركز التنمية الاجتماعية بعنيزة والذي اشتمل على ١٥ ركنًا تطوعياً متنوعًا، قدم الفريق مبادرته التنموية "صالة سمو للاستثمار التنموي" والتي نالت على إعجاب الكثير من الزوار ولله الحمد ووصى الأستاذ تركي المانع مدير مكتب العمل بعنيزة بدعم الصالة عاجلًا، وقع الفريق عقود شراكة عمل مع العديد من الجهات؛ جمعية تآلف ونادي رفاق وجمعية البر الخيرية، نشكر الداعم الأول المستودع الخيري ووزارة الاتصالات السعودية ومجلس شباب عنيزة وأمين لجنة شباب عنيزة الأستاذ محمد الغماس على طيب دعمه وتشجيعه.








الأحد، 9 ديسمبر 2018

تنظيم اليوم العالمي للسكري مع كليات سليمان الراجحي - ١٤٤٠هـ

بدعوة كريمة من كليات سليمان الراجحي تشرف فريق سمو التطوعي بتنظيم معرض اليوم العالمي للسكري في العثيم مول يوم الخميس ١٤٤٠/٣/٢١هـ، حيث اشتمل المعرض على التعريف بداء السكري وكيفية الوقاية منه، وتوفير بعض الخدمات الصحية للزوار مثل تحليل السكر وقياس الطول والوزن، وتم توزيع الهدايا والبروشورات على الزوار وعرض بعض الأكلات الصحية، وكان هناك استديو مجاني لتصوير الأطفال وطباعة الصور.








ملتقى صانعات النجاح - ١٤٤٠هـ

شارك فريق سمو التطوعي في ملتقى صانعات النجاح للأستاذة ريم الهاجري وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق ١٤٤٠/٣/١٢هـ بقاعة لولوة التميمي في مؤسسة عبدالعزيز العوهلي الخيرية.



برنامج التنمر العلاج والوقاية - ١٤٤٠هـ

في  صباح يوم الأحد الموافق ١٤٤٠/٣/١٠هـ أقام الفريق برنامج "التنمر في مدارسنا العلاج والوقاية" في ساحة الابتدائية السابعة والعشرون والتحفيظ الرابعة بالسليمانية حيث شمل البرنامج تعريف التنمر وأثره النفسي والجسدي على الطالبات وطرق التخلص منه والحد من هذه الظاهرة الغير إنسانية والغير أخلاقية، وتخلل البرنامج طرح الأسئلة على الطالبات وتوزيع الهدايا، كما تضمن البرنامج سرد الطالبات لبعض مواقف التنمر التي تعرضن لها، البرنامج من فكرة وإعداد عضو الفريق الأستاذة وفاء القوبع.









المشاركة في البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء - ١٤٤٠هـ

شارك فريق سمو التطوعي ممثلًا بقائدته وعدد من العضوات في تفعيل البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في مدينة عنيزة، يهدف هذا البرنامج التوعوي إلى الحد من الهدر في الطعام ورفع الوعي لدى المجتمع وكيفية تصريف الفائض من بقايا الطعام، بدأ البرنامج يوم الخميس الموافق ١٤٤٠/٢/١٦هـ واستمر لمدة ١٤ يومًا، حيث تم تطبيق البرنامج في بعض المطاعم المختارة ومنازل بعض الأسر، ،وتم قياس وزن الطعام المتبقي في نهاية كل يوم واستخدامه في عمل إحصائية للطعام المتبقي.











الاثنين، 8 أكتوبر 2018

مبادرة العودة للمدارس - ١٤٣٩هـ

في يوم الأربعاء الموافق ١٤٣٩/١٢/١٨هـ أطلق فريق سمو التطوعي مبادرة لمشاركة الأطفال ابتسامتهم بمناسبة العودة للمدارس لأطفال الأسر المحتاجة، تم التنفيذ في نادي الحي بالثانوية السادسة بعنيزة بالشراكة معهم، وكان الداعم الأول لهذه المبادرة المستودع الخيري وعدد من فاعلات الخير، كانت التجهيزات للمبادرة قائمة على قدم وساق لمدة يومين وكان عدد الأسر التي تم دعمها يقارب الثلاثين أسرة، نسأل الله حسن العمل والأجر.










ظم


الأربعاء، 15 أغسطس 2018

بفرحتكم يكتمل عيدنا ٤ - ١٤٣٩هـ

فريق سمو كعادته يسمو بأشرعة التطوع التي تحملها سفينة "للخير نتسابق". كانت إحدى أشرعة الخير في رمضان والذي اعتادت عنيزة على أثرها وللخير جادت واستمرت خلال السنوات الثلاث الأخيرة هي "كسوة العيد"، كانت الانطلاقة يوم السبت ١٧ رمضان ١٤٣٩هـ الساعة ٩:٣٠م في قاعة مارينا للاحتفالات حيث امتلأت بالزوار المستهدفين "الأسر المحتاجة"، كان الداعم الأول لنا المستودع الخيري وسعدنا بمشاركة نادي حي السليمانية بعنيزة وفريق رواسي التطوعي، حيث كان تنظيم دخول الأسر بحرص وعناية وهدوء وتم توزيع أرقام لترتيب الدخول، استمرت المبادرة ثلاثة أيام متتالية، يسبقها عدة أيام لترتيب الملابس والقطع وتنظيفها والتواصل مع المحلات والمتبرعين، نشكر الله أولًا الذي وفقنا لهذا العمل ونشكر أيضًا كل من ساهم معنا بالمبادرة.















تفعيل اليوم الوطني السعودي ٩٣ - ١٤٤٥هـ

بقلوب ملئها الفرح والسرور نظمت منسوبات فريق سمو برنامجا احتفاليا بمناسبة ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية في  قاعة لولوة التميمي يوم الأر...