الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019

اليوم العالمي للغة العربية - ١٤٤١هـ

التقرير: شارك فريق سمو التطوعي يوم الأربعاء ١٤٤١/٤/٢١هـ في تفعيل اليوم العالمي للغة العربية تحت عنوان "بعربيتها.. تتباهى عنيزة" بالتعاون مع نادي حي الروضة بالابتدائية الـ ٢٦ بعنيزة، شاكرين جهود الجميع وإدارة النادي.
الساعات التطوعية: ١٤ ساعة.
الإشراف: غادة الحرابي وخلود العتيبي ووفاء القوبع.








الخميس، 12 ديسمبر 2019

الحفل السنوي لجمعية فلذاتنا لرعاية الأيتام - ١٤٤١هـ

تشرف فريق سمو التطوعي يوم الاثنين ١٤٤١/٤/١٢هـ بتلبية دعوة إدارة جمعية فلذاتنا لرعاية الأيتام لحضور الحفل السنوي، تمت الزيارة برفقة جمعية الجودة والإنجاز وعنيزة روح المبادرة وتم تقديم الهدايا لليتيمات والاطلاع على برامج الجمعية وإنجازاتها.


برنامج تنشيطي لطالبات مركز الجفالي - ١٤٤١هـ

في صباح يوم الخميس الموافق ١٤٤١/٤/٨هـ أقام فريق سمو التطوعي بالشراكة مع مركز التنمية الاجتماعية برنامج ترفيهي وتنشيطي لطالبات مركز الجفالي للتأهيل، تخلل البرنامج العديد من الأنشطة التي شارك فيها الطالبات في جو مفعم بالتناغم والإيجابية، كما تم تعريف الطالبات بالتطوع وأهميته وتدريبهن على بعض الأعمال التطوعية البسيطة التي تناسب قدراتهن كتغليف الهدايا واختيار شخصية لتقديمها له بالإضافة للتدريب على استزراع الأرض وسقيا النبات.






الأربعاء، 11 ديسمبر 2019

ملتقى رابطة التطوع - ١٤٤١هـ

التقرير: في يوم الخميس الموافق ٨-١٤٤١/٤/٩ هـ شارك فريق سمو التطوعي بالتعاون مع رابطة التطوع بالقصيم بركن تعريفي في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، حاز الركن على إعجاب الكثير حيث تم تصميمه بطابع صندوق البريد ورسائل عن التطوع، تم إجراء مسابقة تخص مبادرات الفريق وهداياها تبرع بها مخيم شقاوي (إقامة ليلة) واستراحة هبايب نجد (إقامة ليلة) وحساب اتحاد فنون للإعلام (طقم ذهب).
الساعات التطوعية: ٣٤٢ ساعة.
الإشراف: مريم الجبرين ومريم العتيبي وهند السكيك ولميس الخليفي ووعد .










الاثنين، 2 ديسمبر 2019

الاجتماع الأول للفريق في صالة سمو للاستثمار التنموي - ١٤٤١هـ

في يوم الأربعاء الموافق ١٤٤١/٣/٣٠هـ اجتمعت قائدة الفريق بالعضوات كذلك تم استقبال عدد كبير من المتطوعات الجدد للتعارف والتعريف بالفريق وبالصالة، كذلك تم شرح الهيكل التنظيمي لعمل الفريق والصالة، أيضًا شمل الاجتماع عدة بنود أهمها التجهيز لملتقى رابطة التطوع ومناقشة تفعيل اليوم العالمي للغه العربية ومناقشة مشاركة معروضة من جهه حكومية تعريفيه بالعثيم مول عن التطوع والاطلاع والتعريف بالصالة ومناقشة الخطة التشغيلية التجريبية القادمة لمدة ثلاثة أشهر للحصول على مخرجات، استمر الاجتماع لمدة ٤ ساعات.






المؤتمر الرابع لمبادرات الشباب بعنيزة - ١٤٤١هـ

أقيم المؤتمر في يوم الخميس ١٤٤١/٣/٣هـ وقد تم من خلاله عرض مبادرة الفريق كمبادرة جاهزة لصالة الاستثمار التنموي طرحت كمجسم جاهز تم تنفيذه على أرض الواقع، وقد تشرفنا بالثناء كثيرًا على هذه المبادرة من رجال الأعمال ومن أمير القصيم حفظه الله وكذلك الزوار حيث كانت مجرد فكرة فأصبحت ولله الحمد واقع ملموس كذلك تم طرح مبادرة خاصة بالإسكان التنموي، الساعات التطوعية للمؤتمر على مدار يومين ١٠ ساعات تطوعية إضافة إلى تجهيز المجسم الخاص بالصالة والإشراف عليه حيث تجاوز ٣٢ ساعه تطوعية.






ورشة التطوع بكلية العلوم والآداب بعنيزة - ١٤٤١هـ

في يوم الاثنين الموافق ١٤٤١/٢/٢٩هـ  هجري أقامت قائدة الفريق ورشة عمل عن التطوع مع طالبات كلية العلوم والآداب بحضور كبير من الطالبات حيث كان التجاوب والتفاعل والاستفسارات مع القائدة جميل عن أهمية التطوع وأثره في حياتنا، وكانت الورشة بواقع ٦ ساعات تطوعية.






افتتاح سجن عنيزة رقسم النساء - ١٤٤١هـ

تشرف فريق سمو التطوعي بدعوة كريمة لافتتاح سجن عنيزة النسائي يوم الاثنين بتاريخ ١٤٤١/٢/٢٩هـ حيث قامت العضوة نوف العتيبي بافتتاح الحفل بتلاوة آيات قرآنية من الذكر الحكيم، ختام الزيارة حصل الفريق على شهادة شكر  لتعاونه مع الإدارة النسائية وتقدير لتلبية الدعوة والمشاركة بواقع ٤ ساعات تطوعية.




التعريف بالتطوع في قسم نشاط الطالبات بعنيزة - ١٤٤١هـ

في يومي الأربعاء والخميس ١٨-١٤٤١/٢/١٧ هـ أقامت قائدة الفريق محاضرة تعريفية عن التطوع بشكل عام بقسم نشاط الطالبات بمقر الإشراف التربوي بمحافظة عنيزة بمحاور تحدثت عن أهمية التطوع وأهدافه واجبات المتطوع وحقوقه، شمل ٦ ساعات تطوعية، أيضًا كانت هناك حقيبة تطوعية تجاوز إعدادها ٢٤ ساعة على مدار يومين.




اليوم العالمي للمسنين - ١٤٤١هـ

في يوم الثلاثاء الموافق ١٤٤١/٢/٢هـ شارك فريق سمو التطوعي في اليوم العالمي للمسنين وذلك تلبية لدعوة من جمعية واحة الوفاء للمشاركة في هذه المناسبة التي أقيمت في دار الرعاية في حي المطار بمدينة عنيزة وقد شارك الفريق بركن تعريفي احتوى الكثير من التوزيعات والبطاقات والأفكار التي  ناسبت هذا اليوم وقد تخلل ذلك لقاءت مبسطة مع بعض الكبيرات الزائرات وتقديم الهدايا لهن وقد حضر المناسبة عدد كبير من متطوعات الفريق.










الخميس، 5 سبتمبر 2019

مبادرة عدنا والعود أحمد - ١٤٤٠هـ

تلبية لدعوة نادي حي الروضة بالابتدائية ٢٦ تعاون فريق سمو التطوعي مع النادي لتفعيل مبادرة "عدنا والعود أحمد" بمناسبة العودة للمدارس والتي انطلقت بتاريخ ١٤٤٠/١٢/٢٦‬ هـ، حيث تم استقبال المستلزمات المدرسية من ملابس وحقائب وأدوات مدرسية  وغيرها من أبناء المجتمع بالإضافة إلى ما تم توفيره من عضوات الفريق المشاركات في المبادرة من توزيعات تحفيزية للطلاب والطالبات وكل هذا تم ترتيبه في أركان متعددة، وقد تم توزيعها على الحضور كلًا بحسب احتياجه.










زيارة مهرجان فلايح عنيزة - ١٤٤٠هـ

في مساء يوم الاثنين الموافق ١٤٤٠/١٢/٢٥ هـ قام فريق سمو التطوعي بزيارة مهرجان فلايح عنيزة بناءًا على دعوة كريمة من إدارة المهرجان لقائدة الفريق وعضواته وكان في استقبال الفريق الاإعلامية أشواق المطيري التي رافقت العضوات في جولة تعريفية على المهرجان وأركانه والتي نالت رضى الجميع واستحسانهم، وتم خلال الجولة التعريف بالفريق من قبل القائدة الأستاذة العنود المطيري وتم عقد بعض الاتفاقيات المستقبلية مع بعض الأركان المشاركة في المهرجان.











تفعيل اليوم الوطني السعودي ٩٣ - ١٤٤٥هـ

بقلوب ملئها الفرح والسرور نظمت منسوبات فريق سمو برنامجا احتفاليا بمناسبة ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية في  قاعة لولوة التميمي يوم الأر...