الخميس، 17 ديسمبر 2020

حفل ختام الأنشطة - ١٤٤٢هـ

التقرير: أقيم مساء يوم الأربعاء حفل ختام الأنشطة لفريق سمو التطوعي في مسرح مركز الاستثمار التنموي إحدى مبادرات الفريق، حيث حضر الحفل بعض من مدربات المركز والأعضاء، وشاركت المدربات على المسرح حضور الحفل بالحديث عن مواقف مؤثرة وجميلة بالعمل التطوعي حصلت معهن، وفي الختام كرمت مديرة مركز الاستثمار التنموي وقائدة فريق سمو أ. العنود المطيري الأعضاء المميزين والمدربات المتميزات لعطائهم وتفانيهم في العمل.

الإشراف: العنود المطيري.

الساعات التطوعية: ٣ ساعات.





بذرة أثر - ١٤٤٢هـ

 التقرير: شارك فريق سمو التطوعي ممثلًا بالقائدة الأستاذة العنود المطيري في تسليط الضوء على أثر العمل التطوعي والحديث عن إنجازات الفريق في مداخلة مع الأستاذة إشراق الدليقان.

الإشراف: العنود المطيري.

الساعات التطوعية: ١ ساعة.




مسيرة العمل التطوعي - ١٤٤٢هـ

التقرير: شارك بعض من المتطوعات في فعالية مسيرة العمل التطوعي بمناسبة يوم التطوع السعودي والعالمي والتي بداية انطلاقها في مدينة بريدة يوم السبت ومرورًا بمحافظة عنيزة يوم الأحد وذلك استقبال المتطوعين والراغبين في التسجيل والحصول على الفرص فريق من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

الإشراف: هند السكيك.

الساعات التطوعية: ٥ ساعات.





يوم التطوع السعودي والعالمي - ١٤٤٢هـ

التقرير: تم في يومي السبت والأحد الموافق ٢١-١٤٤٢/٤/٢٢هـ تفعيل اليوم العالمي والسعودي للتطوع لعام ٢٠٢٠ تحت شعار عطاء وطن في مركز الاستثمار التنموي والذي استقبل عدد من الزوار الذين تم تعريفهم برؤية المركز ورسالته وشاهد الحضور ما تم إنجازه خلال المدة الماضية من أعمال وترتيبات.

الإشراف: العنود المطيري.

الساعات التطوعية: ٤٥ ساعة.









الجمعة، 6 نوفمبر 2020

تفعيل اليوم العالمي لكبار السن - ١٤٤٢هـ

التقرير: بحمد الله شهدت الأركان المخصصة للأسر المنتجة في فعاليات اليوم العالمي لكبار السن المقام بسوق المسوكف الشعبي بعنيزة خلال الفترة ١٤-١٤٤٢/٢/١٥هـ بتنظيم من جمعية واحة الوفاء لمساندة كبار السن التابعة لمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة عنيزة وبالتعاون مع بلدية عنيزة إقبالًا كبيرًا، وعبر الزوار عن مدى إعجابهم وسعادتهم خاصة أحبابنا كبار السن المستهدفين في هذه الفعالية، تواجد العديد من الأسر المبدعة وأظهرت منتجات ورش مركز الاستثمار التنموي للتدريب المجاني وهو من أهم مبادرات فريق سمو التطوعي.

الإشراف: العنود المطيري.

الساعات التطوعية: ١٨ ساعة.























دورة حسن حياتك - ١٤٤١هـ

 التقريرقدمت المدربة ريم الهاجري دورة بعنوان حسن حياتك والتي تهدف إلى تحديد السلوكيات المراد تحسينها وكيفية البدء في التغيير للأحسن وذلك عبر البث المباشر لحساب فريق سمو التطوعي عبر الإنستغرام حضرها ١٣ متدرب ومتدربة

الإشراف: ريم الهاجري.

الساعات التطوعية: ٦ ساعات.




دورة أسرار الحياة القيادية - ١٤٤١هـ

التقرير: قدم المدرب تركي البدراني بتاريخ ٢٩/١٢/١٤٤١هـ دورة عبر البث المباشر لحساب فريق سمو التطوعي عبر الإنستغرام بعنوان أسرار الحياة القيادية حيث اشتملت الدورة على عدة محاور منها برمجة شخصية القائد وأسرار الشخصية القيادية حضرها ١٢ متدرب ومتدربة.

الإشراف: تركي البدراني.

الساعات التطوعية: ٨ ساعات.



دورة السلام الداخلي - ١٤٤١هـ

 التقرير: بتاريخ ٢٥/١٢/١٤٤١هـ قدمت المدربة نادية المطيري دورة عن السلام الداخلي تخللها تعريف الحضور بالإدارة الناجحة للذات ومهارات إدارة المشاعر والبحث عن السعادة الشخصية وذلك عبر البث المباشر لحساب فريق سمو التطوعي على الإنستغرام حضرها ١٤ متدرب ومتدربة.

الإشراف: نادية المطيري.

الساعات التطوعية: ٨ ساعات.




دورة إدارة الوقت - ١٤٤١هـ

 التقرير: في يوم الثلاثاء ٧/١٢/١٤٤١هـ قدمت المدربة وئام السحيباني دورة إدارة الوقت والتي اشتملت على عدة محاور منها مفهوم إدارة الوقت وأساسيات إدارة الوقت وخطوات تنظيم الوقت، حضر هذه الدورة ١٨ متدرب ومتدربة خلال برنامج ZOOM.

الإشراف: وئام السحيباني.

الساعات التطوعية: ٤ ساعات.




مجلة سمو الإلكترونية - ١٤٤١هـ

 التقرير: بتاريخ ٢٨/٩/١٤٤١هـ أقام فريق سمو التطوعي بالتعاون مع مجتمع مساندة مسابقة مجلة سمو الإلكترونية، تسلية للأسر خلال فترة الحظر الناتج عن فايروس كورونا، حيث تتمحور فكرة المسابقة حول قيام كل أسرة مشاركة بالكتابة عن إنجازات الأسرة خلال تلك الفترة، تم استقبال العديد من المشاركات المرئية والمقروءة ثم فرزها وإعلان نتائج الفائزين بالجوائز.

الإشراف: خلود العتيبي.

الساعات التطوعية: ٣٧ ساعة.



الأربعاء، 26 أغسطس 2020

مشروع خياطة الكمامات القماشية في مركز الاستثمار التنموي - ١٤٤١هـ

التقرير: من مركز الاستثمار التنموي للتدريب المجاني بعنيزة وتحت إشراف جمعية فائض للمساعدات العينية وبمساندة الشريك الاستراتيجي عنيزة روح المبادرة بدأنا في الخامس والعشرين من  رمضان  بالعمل على تجهيز مركز الاستثمار التنموي استعدادًا لإنتاج الكمامات القماشية تلبيةً لنداء الوطن في مكافحة جائحة كورونا وسد حاجة السوق من الإنتاج المحلي ومن باب الشعور بالمسئولية المجتمعية حيث تضمن ذلك العمل على تفعيل دور الأسر المنتجة المتمكنة من حرفة الخياطة والتغليف وفتح باب رزق لهم في ظل تراجع الأوضاع الاقتصادية، وتم انطلاقنا في تنفيذ العمل في الخامس من شوال حيث تم التقيد باستيفاء شروط صلاحية الكمامات وجودتها ومناسبتها للاستخدام بناءً على توجيهات وزارتي الصحة والتجارة، وتم استقبال ١٢ سيدة مهنية حرفية من الأسر المنتجة في المركز تحت إجراءات احترازية مكثفة وتباعد اجتماعي يضمن سلامة الجميع بإذن الله، كان ذلك تحت إشراف وإدارة وتسويق ٥ متطوعات من فريق سمو التطوعي، وقد تم إنتاج ما يقارب الـ ٣٧٠٠ كمامة ذات جودة عالية وخامات ممتازة في وقت قصير.

الإشراف: العنود المطيري.

الساعات التطوعية: ١٥٠ ساعة.



إضافة شرح




الجمعة، 17 يوليو 2020

المشاركة في مبادرة ساعي الخير - ١٤٤١هـ

التقرير: في تاريخ ١٤٤١/٩/٢٨هـ وتضامنًا مع ظروف الحظر ولمساندة المجتمع في ظل هذه الظروف شارك فريق سمو التطوعي 
في ‏مبادرة ⁧خدمة #ساعي_الخير‬⁩ بمحافظة ⁧‫عنيزة بالتعاون مع عنيزة روح المبادرة‬⁩ وتتضمن توصيل الطلبات في أوقات الحظر مجانًا وتستهدف المرضى والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأرامل والمطلقات.
الساعات التطوعية: ٢٠ ساعة.
الإشراف: نورة الحميد.


مبادرة وقايتكم هدفنا - ١٤٤١هـ

التقرير: بتاريخ ١٤٤١/٩/١٠هـ و‏بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم -شعبة المتطوعين- أطلق فريق سمو التطوعي مبادرة ⁧‫#وقايتكم_هدفنا‬⁩ والتي تهدف إلى توزيع حقائب توعوية عن فيروس ⁧كورونا⁧‫ على الأسر المحتاجة والعمالة.
الساعات التطوعية: ١٢ ساعة.
الإشراف: نورة الحميد.






المشاركة في مبادرة إفطارك في مكانك - ١٤٤١هـ

التقرير: ‏(من فطر صائمًا كان له مثل أجره) من هذا المنطلق جاءت مبادرة  كريمة من سمو أمير منطقة ⁧‫القصيم‬⁩ تحت شعار  
‏⁧‫إفطارك في مكانك‬⁩، ونظمت جمعية فائض للمساعدات العينية بمحافظة ⁧‫عنيزة‬⁩ حملة لتقديم ٢٥٠٠ وجبة إفطار يوميًا، وتم بتاريخ ١٤٤١/٩/٩هـ مشاركة فريق سمو التطوعي في هذه المبادرة بالتعاون مع جمعية فائض بتجهيز ٤٠٠٠ كيس تمر يوميًا.
الساعات التطوعية: ٩٠٠ ساعة.
الإشراف: العنود المطيري.




المشاركة في لمة البركة - ١٤٤١هـ

التقرير: ‏بالشراكة مع فريق حياتنا رسالة التطوعي  وسفيرات إجلال ومع العديد من الفرق التطوعية من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية ‏بإشراف جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة انطلقت مبادرة ⁧‫#لمة_البركة‬⁩ في يوم الأحد الموافق ١٤٤١/٩/٣هـ
‏عن طريق برنامج ZOOM والتي تهدف إلى جمع كبار السن من مختلف مناطق المملكة في لقاء حواري مفيد وممتع، وقد كانت هذه المبادرة على عدد من اللقاءات في أيام مختلفة مع ضيوف مختلفين.
الساعات التطوعية: ٢ ساعة.
الإشراف: نورة الحميد.


مبادرة جيرة وجيران - ١٤٤١هـ

التقرير: بتزامن مع حلول ⁧‫شه ررمضان الكريم‬⁩ في يوم الخميس الموافق ١٤٤١/٨/٣٠هـ ‏أطلق فريق سمو التطوعي مع مجموعة دايموند السعودية التطوعي مبادرة ⁧‫#جيرة_وجيران‬⁩، وكان من أهداف المبادرة توثيق العرى الأخوية بين المسلمين، تعزيز العلاقات الاجتماعية، زيادة الترابط والتآلف بين الجيران بتفقد أحوالهم و تحقيق التكافل الاجتماعي القائم على توصية سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.
الساعات التطوعية: ١٤ ساعة.
الإشراف: العنود المطيري.


دورة الصحة النفسية مع أزمة كورونا - ١٤٤١هـ

التقرير: تم في يوم الثلاثاء بتاريخ ١٤٤١/٨/٢٨تقديم دورة الصحة النفسية مع أزمة كورونا قدمتها المدربة نورا البيتي عبر لايف حساب فريق سمو التطوعي على تطبيق الانستغرام وتناولت المدربة عدد من المحاور؛ تعريف الضغط النفسي، علاج الضغط النفسي.
الساعات التطوعية: ٦ ساعات.
الإشراف: المدربة نورة أبو بكر البيتي.


تفعيل اليوم الوطني السعودي ٩٣ - ١٤٤٥هـ

بقلوب ملئها الفرح والسرور نظمت منسوبات فريق سمو برنامجا احتفاليا بمناسبة ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية في  قاعة لولوة التميمي يوم الأر...