الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

مبادرة إعفاف أسرة - ١٤٣٨هـ

امتدادًا للأنشطة الخيرية والمجتمعية التي يقوم بها فريق سمو التطوعي تكفل الفريق بفضل الله وعونه بتأمين مسكن لأسرة أرملة مكونة من ستة أشخاص بالتعاون مع المستودع الخيري بعنيزة، حيث قام المستودع بتوفير الأثاث وصيانة المنزل وقامت فاعلة خير المواد الغذائية، كما تم توفير وظيفة للأم بالتعاون مع سيدة أعمال.











السبت، 8 أكتوبر 2016

فعالية لنقف معًا لدعم المسنين - ١٤٣٨هـ

بالتعاون مع مستشفى الشفاء للنقاهة بمحافظة عنيزة احتفل فريق سمو التطوعي باليوم العالمي للمسنين، حيث تهدف الفعالية إلى التوعية بأهمية تزويد كبار السن بقدر كافٍ من الرعاية الوقائية والعلاجية، كما تهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية والتدابير الوقائية للحماية من الأمراض المعدية وغير المعدية، وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة.
وقد صرحت رئيسة الفريق الأستاذة العنود المطيري كم أنا سعيدة بنجاح الفعالية ومبادرة فتيات الفريق بالمشاركة وتقديم الدعم المادي وتعاون مسؤولة قسم التوعية الأستاذة موضي العمران وتسهيلها مشاركة الفريق واستضافة مسنات مركز التأهيل الشامل بمحافظة الرس.
وذكرت عفاف المطيري عضو فريق سمو التطوعي والقائدة السابقة للفريق كبار السن هم فرحة الأيام ورائحتها الطيبة، هم نبض حياتنا الله لايحرمنا من وجودهم ويرحم الأموات، كم أنا فخورة وسعيدة بمشاركة فريقي باليوم العالمي للمسنين.
وأوضحت رئيسة قسم التوعية الصحية الأستاذة موضي العمران بأن الفعالية اشتملت على يوم مفتوح لإحياء بعض الأنشطة الرياضية والتثقيفية، والأنشطة التوعوية بمساعده ودعم فريق سمو التطوعي النسائي وفرقه فقط ونقط.














الخميس، 9 يونيو 2016

بازار العطاء الثاني - ١٤٣٧هـ

تزخر عنيزة اليوم بكل بهجة وسمو لتحكي لنا أحد مناشطها التطوعية، كانت حكايتنا خلال الثلاث الايام الماضية هي بازار العطاء الثاني على يد فريق سمو التطوعي النسائي تحت راية أبذل بكل سمو وأسعى للعلو بقيادة الاستاذة العنودالمدلج حيث أشارت في بدايتها أن العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه رمزًا من رموز تقدم الأمم وازدهارها، فالأمة كلما ازدادت في التقدم والرقي ازداد انخراط مواطنيها في أعمال التطوع الخيرية، ولعل لنا في حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام قدوة لنا في ذلك وقد دلنا على أيه من كتاب الله في سورة المائدة (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)، ومن هذا المنطلق عبرت المدلج قائلة عن يوميات بازار العطاء التي قضتها في دريم لاند لمدة ثلاثة أيام متتالية كلها نشاط ممتد من فريقها فردًا فردًا يعملن بصمت وعلو وهمة.
بداية يومنا  كان حضور والدتها وقصها للشريط فرحة لا يعادلها فرح للأستاذة العنود المدلج رئيسة فريق سمو تخلل الفرحه تصفيقات الجمهور والأسر المنتجة ثم بدأنا  فقرات اليوم الأول بدورات من مدربات يحملن هم الخير ونشره وكل البذل والعطاء يمتد من حروفهن، واستمرت الدورات كل الأيام بمواضيع مختلفة، كل التحايا لهن ولا ننسى ضيوفنا حيث  تألق عطاءنا ببصمة حضورهن فهن داعمات لنا بعد الله سبحانه وهن الدكتورة  أمل العتيبي والدكتورة بدرية السعيد والإنسانة المعطاءة عهود اليحيى
وسعدنا بحضور عائلة الدكتور علي العطيه، ولا ننسى رشفه قهوة المساء وفخامة التقديم من فريق الأوركيدا للحفلات. 
الأمسية الشعرية كانت مع الشاعرتين فاطمة المطيري ومنيرة المطيري بافتتاح مع الأستاذة بدرية الريس.
ولصناع التغيير حكاية أخرى امتزجت بمواضيع أخرى.
ولرنات المسرح بهجة على وجوه اطفالنا وفعالياته أثر على صغارنا قبل كبارنا مسابقات حركيّة دورية بجوائز رمزية وفقرات متألقة وأناشيد مترنية وسحوبات على تذاكر الدخول والأرقام الممتدة العدد، ولفرقة بيلسان وفرقة فراشات ياهلا حضور كالبلسم على جمهورنا.
كل الإبداع من اشخاص تصنع الإبداع.
منسقات المسرح الأستاذة منيرة العايد والأستاذة خلود المطيري والأستاذة نوال السامر والأستاذة شيخة العتيبي ، تحية ممتدة لهن.
كل عمل دؤوب يخفي عقول عظيمة وأنفس معطاءة ولحين النهاية حق عليناأن  نعلن من كانوا بالخفيه بفضلهم بعد الله سبحانه.
دريم لاند، شاليهات الفال الفندقية، شاليهات جوهرة الروابي، حلويات رفن، مطعم الجاردن، زهرة العصفور للتنسيق، مودرن تاتش للطباعة، حلويات بارنج، الأوركيدا للحفلات، جراند بلويفارد كافيه، عبدالله الحمادا للذهب، محل دارك تشوكلت، تواصل للحفلات، مؤسسة دليل المعالم التجارية. 








الثلاثاء، 29 مارس 2016

مهرجان عنيزة الخامس للثقافة والفنون - ١٤٣٧هـ

نظم مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل مهرجان عنيزة الخامس للثقافة يوم الأحد الموافق ١٤٣٧/٦/١٨هـ وكان لنا شرف المشاركة، وقد أعد الفريق ركنه الخاص به للمشاركه في هذا المهرجان والذي تم من خلاله تعريف الزائرين بفكرة الفريق وأهدافه، تم توزيع منشور استبياني على الزائرات يهدف إلى معرفة مدى احتياج المجتمع للتطوع وثقافته لديهم وأيضًا تم توزيع أول إصدار لكتيب الفريق، نشكر المبدعة حكاية وردة على لمساتها الجميلة في تنسيق الركن ليظهر بهذا الشكل الرائع، وشرف الركن بحضور عضوة مجلس الشورى لطيفة الشعلان وعدد من سيدات المجتمع.









الأحد، 27 مارس 2016

التعاون مع المستودع الخيري - ١٤٣٧هـ

شارك فريق سمو التطوعي بتاريخ  ١٤٣٧/٥/١٢هـ مع المستودع الخيري في تجهيز وترتيب محتويات مخازن المستودع وفرزها وتجميعها حسب أنواعها.



حملة مدارس بلا تدخين - ١٤٣٧هـ

شارك فريق سمو التطوعي في الحملة التوعوية التي أقامتها جمعية أمان الخيرية لمكافحة التدخين يوم الأحد ١٤٣٦/١٢/٢٨هـ في المدراس لمدة أسبوع وذلك بتوعية مجتمع الفتيات بأضرار التدخين.




الأحد، 13 مارس 2016

استقبال طالبات دار الزهراء - ١٤٣٧هـ

تلقى فريق سمو التطوعي دعوة من المركز الأول لتعليم الكبيرات للمشاركة في برنامج استقبال يقيمه المركز لطالبات دار الزهراء وذلك يوم الأربعاء ١٤٣٧/٥/٢٩هـ، وفي بداية برامج اللقاء قدم الفريق نبذة مختصرة عن أهمية تفعيل ثقافة التطوع في المجتمع، تلى ذلك مسابقة ثقافية للكبيرات قُدمت خلالها الجوائز للفائزات وأيضًا مسابقات حركية لطالبات الدار، قدمت بعد ذلك فرقة طيور الفرح فقرتها الإنشادية، وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا على طالبات الدار، وتلقى الفريق درع شكر من إدارة المركز على مشاركته حفل الاستقبال.





الثلاثاء، 8 مارس 2016

ملتقى التطوع الأول - ١٤٣٧ هـ

وقد تنوعت فعاليات الملتقى ما بين البرامج التوعوية والتثقيفية والترفيهية للكبار وللأطفال، حيث قدمت محاضرات وورش عمل خلال يومي اللقاء، قدّم فريق سمو خلالها تعريف بالفريق وعرض أعماله التطوعية التي خدمت المنطقة واستعرض أفكاره وأهدافه القائمة، وقد حضر اللقاء عدد من الفرق التطوعية مثل فريق سخاء التطوعي وفريق ارتواء التطوعي وفريق كان ياماكان وفريق لمسة عطاء التطوعي وفريق لافندر التطوعي.








تفعيل اليوم الوطني السعودي ٩٣ - ١٤٤٥هـ

بقلوب ملئها الفرح والسرور نظمت منسوبات فريق سمو برنامجا احتفاليا بمناسبة ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية في  قاعة لولوة التميمي يوم الأر...